معجون الأسنان بدون الفلوريد: هل هي فكرة جيدة؟

معجون الأسنان بدون الفلوريد: هل هي فكرة جيدة؟

إن الفلورايد مفيد لأسنانك لأنه يساعد على منع تسوس الأسنان ويقوي مينا الأسنان. فلماذا تختار معجون الأسنان بدون الفلوريد؟

 يتجلى تسمم الأسنان بالفلور في ظهور بقع بيضاء على مينا الأسنان

أولاً لأن منظمة الصحة العالمية توصي بعدم تجاوز جرعة 1 ملغ من الفلوريد يوميًا للبالغين ، وإلا فإن خطر الإصابة بالفلور أو تلف الكلى أو حتى التسبب في الموت (بجرعات عالية للغاية).

خارج معجون الأسنان بالفلورايد ، توجد عدة مصادر للفلورايد مثل ماء الصنبور والمياه المعبأة في زجاجات وملح الطهي المفلور والشاي وأيضًا بعض الخضروات والأسماك التي تزيد من استهلاكنا اليومي. الفلورايد دون أن يدرك ذلك.

لذلك يفضل بعض الناس تجنب معجون الأسنان بالفلورايد حتى لا يتجاوز جرعات الفلورايد الموصى بها في اليوم الواحد. هذا الخطر أكثر أهمية بالنسبة للأطفال لأنهم عادة لا يبصقون جميع معجون الأسنان بعد تنظيف أسنانهم بالفرشاة.

إذا كنت مهتمًا بهذه المشكلة ، نوصيك أولاً بتحليل استهلاكك اليومي للفلورايد مع مراعاة جميع مصادر الفلوريد قبل الانتقال إلى معجون الأسنان الخالي من الفلوريد والذي سيتم الإشارة إليه إذا كانت مساهماتك مرتفعة بالفعل. بسبب الطعام.

من ناحية أخرى ، يجب أن يكون معروفًا أن الفلورايد في بعض الأشخاص قد يؤدي إلى زيادة حساسية الأسنان وحتى تفاعلات الحساسية. في هذه الحالة ، قد يكون من المستحسن أيضًا معجون الأسنان الخالي من الفلوريد.

معجون أسنان عضوي: لماذا هو مثير للاهتمام

كما تعلم ، فإن معظم ماركات معجون الأسنان تستخدم مشتقات البتروكيماويات والمواد الحافظة والأصباغ والنكهات الاصطناعية وغيرها من المواد الكيميائية السامة. الأكثر شيوعا هي بوتيل بارابين ، بروبيل بارابين ، بارابين وتريكلوسان.

على وجه الخصوص ، يقال إن هذه المواد تهيج اللثة ، وتجف جدران الفم ، ولكنها تحتوي أيضًا على مكونات مسرطنة ومضطرابات الغدد الصماء التي تؤثر بشكل مباشر على صحتنا.

لتجنب هذه المنتجات ، يمكنك اختيار معجون أسنان عضوي ، بمعنى أنه يحتوي على 95٪ على الأقل من المكونات ذات الأصل البيولوجي أو النباتي ولا تحتوي على مادة كيميائية حافظة. تمنح هذه البدائل الطبيعية مكانة متميزة للنباتات مثل اليانسون والنعناع والشاي الأخضر والزيوت الأساسية مثل شجرة الشاي والقرنفل والأملاح المعدنية.

إنها فعالة بنفس القدر في نظافة الفم ، ولا تعض الأسنان وتحترم درجة الحموضة في الغشاء المخاطي للفم.

إذا كنت لا تعرف معجون الأسنان العضوي الذي يجب عليك اختياره ، نوصيك بمعجون الأسنان   جانوزي وخاصة  إذا كنت تبحث عن معجون أسنان عضوي

GANOZHI وتبييض  في نفس الوقت ، فإننا نوصي بمعجون أسنان

%d blogueurs aiment cette page :