هل أنت مهتم بتجديد أعصابك؟

عرف الأسد Lion’s Mane: معجزة فطر الشعر المستعار

في اللغة الهولندية ، يُعرف Lion’s Mane أيضًا باسم مضحكة  » فطر الشعر المستعار  » ، ولسبب وجيه: يبدو أن شعر مستعار دونالد ترامب الصغير ينمو على الأشجار في أمريكا وأوروبا. آسيا. هذا الفطر عنصر شائع للغاية في المطبخ الصيني بسبب مذاقه الحلو. بالطبع ، الفطر الجيد جميل من وقت لآخر ، ولكن ليست فوائده الطهي التي تجعل من عرف الأسد مميزًا للغاية. يُعرف هذا الفطر أساسًا باسم الطب الصيني التقليدي القديم ، ويحتوي على تطبيقات مختلفة اليوم. في آسيا ، يقولون إن عرف الأسد يعطي « أعصاب الفولاذ وذاكرة الأسد ». وقد كشفت الأبحاث أن هذا هو الحال بالفعل.

الفطر الذي يجعل ذكي

ميزة خاصة لبدة عرف الأسد هي أنه يدعم قدرتنا المعرفية والذاكرة والتركيز والإبداع. أفيد أن الرهبان البوذيين أحبوا أن يستهلكوهم قبل القيام بتأملات عظيمة. بهذه الطريقة ، يمكنهم التركيز على النحو الأمثل. للفطريات هذا التأثير من خلال تكوين مادة المايلين حول ألياف الأعصاب تسمى المحاور. تلعب المحاور دورًا مهمًا في إرسال الإشارات. طبقة المايلين حول المحاور تجعل الإشارة أسرع.

الفطر يسمح أيضا للحد من لويحات بيتا اميلويد. تمنع هذه اللوحات انتقال الإشارات ويبدو أنها تلعب دوراً في الأمراض التي تصيب أعصاب الدماغ ، مثل مرض الزهايمر وشلل الرعاش. مع المزيد من المايلين وعدد أقل من اللوحات ، يمضي الدماغ بشكل أسرع ، ويجعلك أسرع! أظهرت العديد من الدراسات أن كبار السن المصابين بفقدان إدراكي صغير يساعدهم عرف الأسد. بعد بضعة أشهر ، حصلت هذه المجموعة على درجة اختبار معرفي أعلى بكثير من مجموعة الدواء الوهمي طوال الوقت.

أعصاب جديدة

ليست هذه هي الهدية الوحيدة التي يحتفظ بها عرف الأسد في نظامه العصبي. إنه – خاصةً كما نعرف – الفطر الوحيد الذي يعيد الأعصاب. يقوم عرف الأسد بهذا عن طريق تحفيز إنتاج هرمون « عامل نمو الأعصاب » أو NGF. يلعب NGF دورًا مهمًا في الحفاظ على وإصلاح مختلف مجموعات الخلايا العصبية في الجهاز العصبي المحيطي والمركزي. حتى وقت قريب ، كان يعتقد على نطاق واسع أن الناس لم يخلقوا خلايا عصبية جديدة بعد أول عامين من الحياة ، ولكن أظهرت العديد من الدراسات المختلفة أن NGF يمكنه إعادة تشغيل هذه العملية. والنتيجة هي أن الأعصاب التالفة يمكن أن تنمو مرة أخرى. في اليابان ، يتم إجراء المزيد من الأبحاث حول هذا الموضوع. الأمل هو أن هذه الميزة الفريدة سوف تقضي على أمراض مثل مرض الزهايمر أو الشلل الرعاش أو الخرف أو غيرها من المشكلات العصبية في المستقبل.

فوائد صحية أخرى

التطبيق الأكثر شيوعًا لعرف الأسد في الطب الصيني التقليدي هو ضد مشاكل منطقة الجهاز الهضمي. وهو محق في ذلك ، لأن لدينا أدلة كافية على أن هذا الفطر مفيد بالفعل للمعدة. ولأن هذا الفطر يحتوي على عدد كبير من السكريات: لقد ثبت أن هذه المكونات كانت نشطة بشكل كبير ضد قرحة المعدة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن هذه السكريات هي الأبطال الخارقين في الجهاز المناعي: فهم يضربون عددًا كبيرًا من البكتيريا والفيروسات والطفيليات. وللتغلب على ذلك ، يبدو أيضًا أن هذا الفطر يضع مزاجًا جيدًا: تظهر دراسة صغيرة (على النساء فوق سن 40 ، لذلك قد تحتاج إلى الانتظار أو تغيير الجنس) أن الجرعة أعطى عرف  الأسد شعور أقل من الاكتئاب والقلق.

فوائد صحية أخرى

هل انت على استعداد لتجربة هذا الفطر ، وتهدئة المعدة ، مما يجعلك أكثر دقة وتمنحك ابتسامة؟ أنت على حق. اطلب هذا الإكسير المفيد من متجرنا

%d blogueurs aiment cette page :